تراجع طفيف في أسعار الذهب اليوم السبت 8 ابريل

0 25

تواصل أسعار الذهب اليوم في مصر بتعاملات السبت الموافق 8 أبريل استقراها مقابل الجنيه في محلات الصاغة، حيث استقر سعر الذهب عيار 21 غير شامل المصنعية وضريبة الدمغة بـ 627 جنيهاً، ويشمل كل جرام واحد من الذهب متوسط 50 جنيهاً مصنعية.
وتشهد محلات الذهب في مصر ركوداً تاماً بسبب أسعاره المرتفعة، حيث قلت حركة إقبال المواطنين على شراء المصوغات الذهبية، نظراً لارتفاع أسعار الذهب وقلة المناسبات والأفراح خلال الشهر الجاري، حيث تجدر الإشارة إلى أن مواسم المناسبات السعيدة تكثر فيها عمليات شراء الذهب.

أسعار الذهب اليوم السبت 8/4/2017 في مصر

العيار السعر
عيار  18 537
عيار 21 627
 عيار 24 716
الجنية الذهب 5020

وعلى الجانب الأخر، بات العيار 18 من الذهب يشهد إقبالاً على شراءه مؤخراً، وذلك بعد الارتفاع الملحوظ الذي يسجله سعر الذهب عيار 21، وهو الأكثر شعبية وتداولاً في مصر، وباتت أسواق الذهب تعاني من حالة ركود ملحوظة تزامناً مع ارتفاع سعر صرف الدولار، حيث يرتبط الدولار والذهب بعلاقة طردية، فكلما ارتفع سعر صرف الدولار ارتفعت معه أسعار الذهب والعكس تماماً.

كما وارتفعت أسعار الذهب على المستوى العالمي، حيث أصاب السوق العالمية تذبذب واضح خلال التعاملات الصباحية مما أدى إلى ارتفاع سعر المعدن الأصفر على نحو ملحوظ، مع عودة بسيطة خلال التعاملات المسائية.
ومن جانب أخر، تداولت عدد من وسائل الإعلام المحلية عن إنشاء 15 مدينة صناعية لإنتاج الذهب في مصر، وسيتم الاعلان عنها في مزاد علني عالمي خلال الفترة القادمة، وتتبع هذه الشركات إلى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وفي أول خطوة اتخذتها الحكومة المصرية بإنشاء شركات مصرية وصينية وهندية لصناعة المصوغات الذهبية، مع عدد من المصانع المختصة بتشكيل معدن الذهب.

Facebook Comments Box
0%
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق