سعد الدين هلالي :أنا بتشائم من دعاء اللهم انصر الاسلام والمسلمين وعيب علينا نقوله

0 20

قال سعد الدين هلالي أستاذ الفقه المقارن في برنامج مجلس الفقه مع الاعلامي عاصم بكري والذي يذاع على الفضائية المصرية قائلاً ” أنا بزعل أوي من الناس اللي بتدعي اللهم انصر الاسلام والمسلمين ؛ لانه الدعاء ده بيخلق عداوة ما بين المسلمين وغير المسلمين والسيد الرئيس ميرضاش بكده وقنلا عايزين نجدد الخطاب الديني بشكل سليم “.
كما وتابع الهلالي قائلاً ” وده دعاء جميل بس ده مبيرتبش الخصومة والعداوة مع الآخر ؛ هو انت اذا كنت بتقصد الاسلام اللي النبي فسره المسلم من سلم المسلمين من لسانه ويده والاسلام هو توجه العبد الى الله ؛ ولكن تقصد بالإسلام كلام معين وهو المقصود بطائفتك وعملك ده مينفعش أبدا ولازم نجدد الخطاب الديني ده حتى يشمل كل شيئ “.
ولم يكن سعد الدين هلالي هو الاول الذي يحارب الاسلام فقد كان من قبله محمد عبدالله نصر الشهير بالشيخ ميزو حيث قال ” من يحرم الرقص الشرقي عليه أن يأتي بدليل للتحريم وأن الحرام ماثبت بنص قطعي الثبوت وقطعي الدلالة والأصل في كل شيء الإباحة”، مؤكدا أن الرقص هو فن مثل بقية الفنون ومن لا يريد مشاهدته لا يفعل ذلك.
وقد صرح أيضا قائلاً “أنا كنت بتفرج على نعيمة عاكف وأنا صغير، ومصر طول عمرها بتصدر كل أنواع الفنون”، وتابع “لو مدارسنا فيها طالبات رقص شرقي أحسن من المنتقبات اللي بيدمروا .

وتابع ميزو أيضاً “الفكر السلفي أصاب المواطنين بمرض الرغبة في نكاح الأطفال الصغار، فالفتيات الصغار اللاتي يرقصن يثيرن شهوة الكثيرين، حتى أنهم أصدروا فتوى بحرمانية المانيكان البلاستيك التي توضع عليها الملابس في المحال”.


Facebook Comments Box
0%
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

لايوجد تعليقات
  1. Abdullah hefny يقول

    اللهم انتقم من الظالمين – مصطلح مشهور ومعرف ومعروف!