كيف تتعاملين مع طباع زوجك السيئة خطوة بخطوة

0 113

الزوج السيء

تشكو فتايات كثيرة من أنانية ازواجهن في تقديمه مصلحته على مصلحة عائلتة ، في أبسط الاشياء الحياتية كما أكبرها.

ايضا الكثير من السيدات المتزوجات يعانين من سوء طباع ازواجهمن ، وهذا الامر يعتبر اهم مشكله في حياة كل سيدة  ، وربما يأخذ اغلب افكارها وتكون دائما منهكة ومتوترة . وتحاول قدر الامكان ان تصبح زوجة مثاليا ، لكن من دون جدوى ودون حل  وهي لا تعرف كيف تتعامل مع اطباعه السيئة ، لذالك اختى نقدم لكِ بعض النصائح الذى حلت اغلب مشاكل الفتايات . و التي سوف تستطيعين من خلالها ان تتعاملي مع زوجك غريب الاطوار لتحصلي معه على حياة سعيدة :

حلول اغلب مشاكلك هنا

– اعتمدي أسلوب الصراحة وليس المصادمة. تجنبي تفجير وتفكيك المواقف بطريقة حادة وسيئة . اختصري المشاكل والكلام لأدنى قدر ممكن واعتمدي الحوار الهادي جدا

– اعتمدي أسلوب التخجيل في مرات كثيرة جدا ، من قبيل أن تظهري للزوج مدي تضحيتكِ في مواقف صغيرة وكبيرة ، مع التنويه لذلك. من قبيل قول “على الرغم من أني لا أحب هذة الاكلة ، لكن ساعدة لك لأنك أنت تحبة وانا احبك “.

– ركّزي في كلامك دائماً على قيمة اسرتك ، وضرورة إعلاء ثيمة المشاركة العائلية والتعاون المشترك والمصلحة الواحدة.

– ذكّري زوجك دائما بمصلحة الأولاد، وقولي لزوجك أن عليكما تقديم نموذج متوازن في الأولويات الاسرية وتجنب الأنانية؛ لتقدّما قدوة لاولادكم يحتذى بها أمامهم.

– ابتعدي عن المقارنة مع أزواج غيرك .. احذذري ثم احذري  من هذا المشكلة الكبري .. يعني مثلا شوف هذا زوج هذه ماذا يفعل هذه المشكلة يكرها 99 بالمئة من الرجال . ، وحاولي دوماً خلق أجواء إيجابية غير محبِطة.

كما نسمع “من رأى عيشة غيره هانت عليه عيشتة ” عندما تحسين بانك متضايقة من تصرفات الزوج واطباعه السيئة فتذكري ان هناك ازواج اسوا منه بمرات ، وربما يكونون منحرفين أخلاقيا مثل شرب المسكرات وتعاطي الحبوب وغيرها ، فهذه سوف تقلل من قلقكِ وتهدئ من روعكِ .

حاولي دائما اخلاق جو رومانسي. .مع زوجك وفي  هذا الجو اطلبي منه ما تشائين .

اعرف ان كل سيدة تفهم قصدي فهذا حل لاي مشكلة عزيزيتي 😀

وفي النهايه اترك لكم التعليقات لمشاكلكم وسوف نقوم بدراستها وحلها لكم في موقع ضجة علم

Facebook Comments Box
0%
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق