بالفديو الصيادلة: أدوية منع الحمل اختفت منذ ثلاثة أشهر .. ونحذر من هذه الكارثة

0 11

أكد عدد من الصيادلة اختفاء أقراص منع الحمل من السوق، خاصة المستورد منها التي أشهرها أصناف «ياسمين» و«جينيرا» و«مارفيلون» و«جراسيال» و«سيليت» و«لوجيون» و«ديان 35» و«سيرازيت» وحقن «ميزوسيت» الشهرية.

وقال الدكتور محمد حسين “صيدلي” ، لـ«صدي البلد » إن النقص بدأ منذ 3 أشهر، بعدم توافر نوعين وهما “جينيرا”، و«سيليت» وهما الأكثر رواجًا في السوق، إلا أنه خلال الأسبوعين الماضيين اختفت هذه الأصناف تماما.

وأضاف حسين ، أن هذه النسبة تهدد بكارثة ونمو كبير في عدد السكان، مشيرًا إلى أن تخلف السيدة عن تناول الأقراص باستمرار أو حصولها على أقراص بصفة متقطعة يسبب أمراضا في الهرمونات، إضافة إلى حدوث حمل كاذب.

وطالب الدكتور سيد إبراهيم “صيدلي” بضرورة توفير أقراص منع الحمل في الصيدليات، منعًا لحدوث مشاكل للسيدات اللاتي يحصلن على مثل هذه الأقراص واشار الي انة قد بدأت تظهر بدائل أخرى، ولكنها غير صحية، وقد تتسبب في أمراض للسيدات قد تصل للسرطان.

فيما أكد الدكتور لؤي إبراهيم أن بعض الصيادلة الذين كانت لديهم كميات كبيرة استغلوا الأزمة ويقوموا حاليا ببيعها بأضعاف سعرها، فمثلا أحد الأصناف وصل سعره إلى 70 جنيها للشريط الواحد بدلا من 30 جنيها فقط وهذا الخطر الاكبر في الاتجاة للسوق السوداء.

Facebook Comments Box
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق