شاهد ماذا فعل النشطاء في المحامي الذي يطالب برد الجزر للسعودية فور دخوله المحكمة

0 33
قام المئات من الشباب بطرد وضرب محامي الدولة الذي يطالب برد جزيرتا تيران وصنافير للسعودية ؛ وقد اعتدى عليه الشباب فور دخوله المحكمة بعد طعن الحكومة على قرار بطلان اتفاقية تيران وصنافير وترسيم الحدود بين مصر والسعودية .

هذا فقد بدأت اليوم في مصر أولى جلسات الطعن ضد حكم قضائي ببطلان اتفاق لترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، ينص على تبعية جزيرتين عند مدخل خليج العقبة للسعودية ؛ حيث تنظر اليوم المحكمة الإدارية العليا الطعن في المقدم من الحكومة المصرية ضد قرار محكمة القضاء الإداري الأسبوع الماضى بشأن جزيرتي تيران وصنافير.

كما وأجلت محكمة القضاء الإداري، نظر الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، المعروفة إعلاميا بـ”قضية تيران وصنافير”، لجلسة 3 يوليو القادم، لنظر طلب الرد.

وأيضا قعت جميع القنوات التي تبث الجلسة مباشرة ؛ وذلك بعد أن هتف جميع الحضور في قاعة المحكمة “مصرية .. مصرية .. الجزر دي مصرية”، وانتشار الفوضى في قاعة المحكمة.

وفي ذات السياق قال الدكتور حسن نافعه أستاذ العلوم السياسية في مصر ” إن هذا الحكم وضع الحكومة في مأزق جديد أمام الشعب, وأظهرها أنها حريصة على منح الجزيرتين للسعودية حتى لو ظهرت في نظر البعض كأنها “عميلة”, أكثر من حرصها على إبقاء الجزيرتين تحت السيادة المصرية ؛ وحيث إن الحكم بمصرية الجزيرتين قد يخفف الضغط الشعبي الداخلي على النظام المصري, إلا أنه يسبب حرجا كبيرا له أمام السعودية, أكبر الداعمين الخليجيين له “.

وكانت محكمة القضاء الاداري المصرية برئاسة المستشار يحيي الدكرورى ، قد أصدرت حكماً يتضمن إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية التي تم الاتفاق عليها في منصف شهر ابريل الماضي ؛ وعودة الجزر المصرية ووضع السيادة المصرية عليها كاملة .

Facebook Comments Box
0%
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق