أحمد موسى يقرأ الفاتحة على السفير الروسي ويقول “الجنة الملتقى يا بطل”

0 34

انفعل الاعلامي المصري احمد موسى المعروف بتأييده للإنقلاب العسكري في مصر ؛ حيث انفعل في برنامجه على مسؤوليتي والي يذاع عبر شاشة قناة صدى البلد ؛ بسبب قيام شاب تركي يبلغ من العمر 22 عام بقتل السفير الروسي اندريه كارلوف في تركيا أثناء حضوره احتفال بمناسبة التحف الأثرية التي تقدمها روسيا وتحتفل بها بعد عشرات الأعوام من انشائها.
هذا وقد بكى موسى أثناء حديثه عن السفير الروسي المقتول حيث قال موسى ” رحمك الله يا سا سفير الامة جميعها ؛ وهتروح على الجنة وأهلك هيشوفوك ويلتقوا بيك ؛ وأطالب الرئيس الروسي فلادمير بوتين لاإنتقام الفوري من الرئيس التركي رجب طيب ارودغان وتركيا بشكل عام ؛ لقيامهم بقتل السفير الروسي اللي كان متواجد في بلادهم ؛ وانا بلغتني أخبار ان اردوغان اتصل بيك ياريت متردش عليه بتاتا “.
كما وتابع موسى حديثه فقال أيضاً ” العملية دي من أكبر الضربات التي وجهت للرئيس الروسي بوتين، وهي استهداف شخصي للرئيس الروسي واستهداف للديبلوماسية الروسية ؛ وعلينا الآن أن ننتظر رد روسيا على هذا الإرهاب الذي انطلق من قاعدة أردوغان “.
وفي ذات السياق فقد اكدت مصادر تركية خاصة أن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين قد قال في تصريح مقتضب له ” إن الرئيس رجب طيب أردوغان اتصل مساء اليوم الإثنين بنظيره الروسي فلاديمير بوتين ليبلغه بالهجوم الذي أودى بحياة بالسفير الروسي لدى أنقرة ؛ فقد أجرى رئيسنا اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي بوتين لإبلاغه معلومات حول الهجوم “.

وفي سياق متصل أيضاً فقد قال رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ؛ إن اغتيال السفير الروسي في تركيا وبالتحديد فيأنقرة لن يفسد العلاقات مع تركيا الشقيقة ؛ فهذا هو ارهاب متواجد في كل مكان وتركيا قتلت القاتل “.

Facebook Comments Box
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق