تجارة القمل بدينار وربع تساعد على تكثيف وإطالة الشعر

0 124

 

تداولت تجارة القمل بدينار و 1/4 مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي بعض التجارة الغريبة من نوعها ، خاصة في الكويت أن القمل يباع في المتاجر الخاصة بطريقة سرية للغاية ومن خلال التوصية بها بسبب الازدحام الشديد على هذا النوع من التجارة لما تم نشره عن مزايا هذه الحشرة الطفيلي خاصة أنها تمنع الجلطات ولها فوائد كبيرة في تكثيف وإطالة الشعر ولكن ما صحة تلك الادعاءات ؟؟ وعليه فإن واقع تجارة القمل بدينار و 1/4.

تجارة القمل دينار و 1/4

في بعض متاجر “العطور” الخاصة داخل الأسواق الشعبية ، تقف بعض النساء متوقعات الوقت المقبول ، عندما تباع بعض متاجر العطور الخاصة ، المعروفة أن تجارة القمل بدينار و 1/4 للقمل الواحد ، يتم بيعها في علبة تحتوي على اربعة قمل حي بسعر 6 دنانير كويتية. هؤلاء النساء ينتظرن بخجل وخجل وينتظرن فرصة الدخول ويسألن صاحب المتجر ، “هل لديك قمل للبيع؟” وإذا كان الأمر موجودًا ، تقوم بشراء المبلغ الذي تريده وبالتالي القملة بدينار و 1/4 في إطار الإيمان بفوائد القمل كما ذكرنا سابقًا في منع تجلط الدماغ وإطالة الشعر وبيعها. المخازن بطريقة سرية للغاية وغير علنية ، لأنها تتطلب منهم إصدار شهادة سياسية من وزارة الصحة للسماح لهم ببيع القمل ، وهذا أيضًا له مسؤولية قانونية ، وبالتالي يتم البيع بشكل سري وبكل حرية.

يمتاز القمل بإطالة الشعر وتكثيفه

في لقاء جرى في سرية تامة مع بائع قمل داخل السوق الشعبي في أحد أحياء الكويت ، حيث قال دون أن يعلن اسمه أو ربما يصوره:

“هذا الأمر ليس بالأمر الجديد. بل على مدار سنوات ، تبيع بعض المتاجر القمل ، لأنه يعالج مشاكل تساقط الشعر. كما أنه يطيل الشعر بسرعة كبيرة ويجعله أكثر كثافة.”

وأن بيع القمل يخضع لأوامر خاصة وليست عامة لمن يرغب فقط ، حيث يجب أن يكون القمل حياً ويوضع داخل صندوق به ثقوب ، ومن المعروف أن القمل لا يستطيع النوم في الأماكن المغلقة وفي نفس الوقت. يبيع صاحب هذا العطر منتجات مضادة للقمل.

وأضاف أيضًا أن بيع القمل لا يقتصر على النساء فقط ، بل هناك أيضًا رجال يحاولون العثور على قمل لمن يريدون تكثيف شعرهم ، لكن البائع رفض ذكر المصدر الذي جاء منه القمل الحي. بيعها للعملاء.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك سوقًا سوداء يتم خلالها بيع القمل الحي للعملاء ، ليس فقط في الكويت ، ولكن أيضًا في العديد من دول الخليج ، حيث يعتبرونه من أبسط الخلطات الشعبية التي تساعد على إطالة الشعر وتكثيفه.

فائدة القمل في منع تجلط الدم داخل الدماغ

في البحث عن حقيقة أن القمل يمنع السكتات الدماغية ، لم نجد أي دراسات تثبت صحة هذا البيان. على العكس من ذلك ، فإن القمل من الحشرات الطفيلية التي تسبب ضررًا لقشرة الرأس ، خاصة إذا استمرت عملية الاحتكاك مما يؤدي إلى حدوث جروح تتسبب في تكاثر البكتيريا فيها وتفاقم الأمر داخل المادة. إذا أصيبت هذه الجروح بالعدوى وتراكمت الطفيليات عليها ، ولم يثبت أيضًا أن القمل يساعد في تنشيط الدورة الدموية داخل الرأس.

في النهاية وفي الوقت الذي تسعى فيه وزارتا الصحة والتعليم لإنهاء انتشار القمل بين الطلاب والتخلص من حشرة القمل نرى جهات أخرى تسعى لبيع هذه الحشرة بسعر ثمين وهذا غالبا ما يكون نتيجة من نقص الوعي الثقافي والمفاهيم الخاطئة التي يتم نشرها بطرق غير سليمة من أجل المصالح. الشخصية وكسب المال بطرق غير صحيحة لطموحات مادية وغير مهتمين بالضرر الذي يلحقونه بالناس.

تجارة القمل بدينار و 1/4 تساعد على إبراز وإطالة الشعر

Facebook Comments Box
0%
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق