فوائد لا تعد للجسم من بذور البطيخ لن ترميها بعد الان

0 111

فوائد لا تعد للجسم من بذور البطيخ لن ترميها بعد الان

اهم الفوائد لبذور البطيخ

تحتوي بذور البطيخ على مجموعة أساسية من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم .. ادرس فوائدها

يعتبر البطيخ من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين ، لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية ، لكن الكثيرين لا يعرفون الفوائد الكبيرة لبذور البطيخ ، والتي يمكن الحصول عليها بعد التجفيف والأكل

ينصح العديد من خبراء التغذية العلاجية بعدم التخلص من بذور البطيخ وتناولها. إنها غنية بمواد البروتين. يحتوي كل 100 جرام على ما يقرب من 31 جرامًا من البروتين ، والذي يحتوي على مجموعة أساسية من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم.

تحتوي بذور البطيخ على نسبة من المواد الدهنية التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وتحافظ على صحة البشرة من خلال حمايتها من عوامل الوقت والشيخوخة.

تحتوي بذور البطيخ أيضًا على مجموعة من المعادن ، وأهمها الفوسفور ، الذي يشارك في بناء العظام ، والبوتاسيوم ، الذي يحمي من العلامات الحيوية العالية ، والمغنيسيوم ، وهو أمر حيوي للتأكد من عمل القلب ، والنحاس الذي يشارك في صنع صبغة الميلانين ، والتي توفر لونًا مميزًا للشعر والبشرة ، بالإضافة إلى تلك المعادن هناك عناصر أخرى مثل الجير والمنغنيز والزنك.

بالإضافة إلى كل هذا أو أيه ، فهي تحتوي على فيتامينات المجموعة (ب) التي تحتوي على البروبوفلافين والنياسين والثيامين والبانتوثين وفيتامين بي سي ، وهذه الفيتامينات حيوية لصحة الأمعاء والجهاز الهضمي والمناعة والجهاز العصبي

لا ينصح بتناول أطنان من بذور البطيخ ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون.

يحتوي الكوب الواحد على حوالي 600 سعرة حرارية ، يأتي معظمها من الدهون وآخرون. من البروتينات والكربوهيدرات.

يقترح الأطباء أنه لا ينبغي تناول بذور البطيخ إذا كان الفرد يعاني من التهابات داخل الجهاز الهضمي.

العناصر الغذائية في بذور البطيخ
بروتين

تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من البروتين ، ويحتوي كوب بذور البطيخ المجفف معًا على 30.6 جرامًا من البروتين ، وتقدر بنحو 61٪ من الحصة التي يحتاجها الجسم يوميًا.

يتكون البروتين الموجود في بذور البطيخ من الأحماض الأمينية مثل التربتوفان وحمض الجلوتامينيك ، مما يساعد على إدارة العلامات الحيوية وعلاج أمراض القلب.

أثبتت تقارير جمعية السرطان الأمريكية أن فيتامين ب المركب مهم لتحويل الطعام إلى طاقة لوظائف الجسم الأخرى.

النوع الأكثر شيوعًا من فيتامين (ب) الموجود في بذور البطيخ هو النياسين ، ويحتوي كوب واحد من بذور البطيخ المجفف على 3.8 مجم ، وبالتالي يشكل حوالي 19٪ من القيمة اليومية.

ومن مميزات النياسين أنه يساعد في صحة الجهاز الهضمي والجهاز العصبي وبالتالي صحة الجلد ، وهناك أنواع أخرى من فيتامين (ب) في بذور البطيخ مثل حمض الفوليك والثيامين والريبوفلافين وفيتامين (ب 6). ) والبانتوثين.

المعادن

مثل المغنيسيوم ، وهو أكثر المعادن وفرة في بذور البطيخ المجففة ، وخبراء التغذية العلاجية أفادوا أن المغنيسيوم يساعد في تنظيم العلامات الحيوية واستقلاب الكربوهيدرات وله تأثير جيد في تنظيم نسبة السكر في الدم ، وهناك معادن مهمة أخرى في بذور البطيخ. مثل الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والصوديوم والنحاس والمنغنيز والزنك. .

الدهون

تحتوي بذور البطيخ على دهون غير مشبعة مفيدة للجسم ، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية مثل “أوميغا 6” التي تساعد في تقليل العلامات الحيوية العالية.

تحتوي بذور البطيخ أيضًا على أحماض أمينية أساسية مثل التربتوفان وحمض الجلوماتيك ، وتساعد هذه الأحماض في تسهيل تكوين الكولاجين والأنسجة الضامة داخل الجسم ، كما أنها تحتوي على حمض الأرجينتين الذي يحسن عملية التمثيل الغذائي.

الفوائد الصحية لبذور البطيخ للجسم

تحتوي بذور البطيخ على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن المهمة للجسم ، وخاصة داخل تلك البذور ، لذلك عليك مضغ قشور البطيخ للحث على الفوائد  . الصحية لبذور البطيخ

كما أن بذور البطيخ لا تعالج مرض السكري ، حيث تقوم بغلي بعض منها في الماء لمدة 45 دقيقة ثم شربها يومياً على شكل شاي ، لأنها تساعد على استعادة الصحة أثناء فترة الشفاء وتقوية الذاكرة .

  • نقص البروتين في الجسم ينتج عنه العديد من الأمراض ، ولأن بذور البطيخ تحتوي على نسبة عالية من الدهون . فهي تساعد في علاج الأمراض الناتجة عن نقص البروتين ، حيث أن البروتينات مهمة في نمو الجسم وبناء العضلات والجلد والضامة الأنسجة ، وهو حيوي لتخليق الإنزيمات داخل الجسم. .

تنظف بذور البطيخ الشرايين من الرواسب الدهنية العالقة بها ، وتقلل من أعداد التوتر الشرياني المرتفعة ، ولها فوائد ملين للأمعاء.

فوائد بذور البطيخ للبشرة

تحافظ الأحماض الدهنية في بذور البطيخ على ترطيب البشرة ونعومتها وتوقف حب الشباب واضطرابات الجلد الأخرى.

تحتوي بذور البطيخ على مضادات الأكسدة والزيوت التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة ، لأنها تجعلك تبدو أصغر سنًا وأكثر صحة وحيوية.

  • زيت بذور البطيخ المسمى (Ootanga) مهم للغاية للبشرة . لأنه لا يسد مسام الجلد وبالتالي يسمح للبشرة بالنمو بشكل طبيعي ، كما أنه له تأثير ترطيب رائع على البشرة  وبذور البطيخ الزيت عنصر مهم في زيوت الأطفال . يساعد زيت بذور البطيخ أيضًا في الحفاظ على نظافة البشرة وإزالة جميع الشوائب والملوثات والشحوم  . التي تتراكم داخل المسام وتسبب ظهور حب الشباب .

تحتوي بذور البطيخ أيضًا على مجموعة من المواد والعناصر المهمة التي تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان والالتهابات.

فوائد بذور البطيخ للشعر

تحتوي بذور البطيخ المحمص على النحاس الذي يدخل في إنتاج الميلانين ، ومن المعروف أيضًا أن الميلانين يصنع لون الجلد والشعر.

يوفر زيت بذور البطيخ الدهون الأساسية التي يجب أن يمنعها الشعر من التكسر ويحافظ على ترطيبه

Facebook Comments Box
0%
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق