مشروب الصباح السحري للتخسيس ؟! هل يعرف المرء ما هو

0 131

القهوة والشاي هما من أكثر المشروبات استهلاكًا في جميع أنحاء العالم ، ولكن عادة ما يختار الناس في الصباح فنجانًا من القهوة على الشاي ، وعلى الرغم من أن هذا قد يشير إلى تفضيلات معينة ، فإن اختيار القهوة كسياسي بداية اليوم قد لا يكون عشوائيًا. كما تعتقد ذلك ، وغالبًا ما يكون هذا هو الأساس المنطقي الذي نود أن نشاركه في التفسيرات التي تجعل القهوة قد تكون بديلاً أفضل في الصباح ، إلى جانب العديد من الفوائد الصحية العامة.

 

1. القهوة ستساعدك على ممارسة الرياضة بشكل أفضل

إذا كنت ترغب في الاستيقاظ والقيام بتمارين يومية لتحفيز الطاقة في الصباح ، فقد تكون القهوة أيضًا الخيار المناسب لك. بالنظر إلى حقيقة أن القهوة تحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بالشاي ، يمكن أن تعزز أدائك البدني وتقلل من إجهاد التمرين.

 

2. القهوة تساعدك على التركيز

هل عليك التركيز أثناء الدراسة للامتحان ، أم أنك تشارك في نشاط يحتاج إلى تركيز حقيقي؟ خلال هذه الحالة ، قد تكون القهوة خيارك الأفضل! هذا غالبًا لأن هذا المشروب يحتوي على المزيد من الكافيين ، وبالتالي سيساعدك على أن تصبح يقظًا وتتحرك خلال ساعات الليل ، وسيساعدك أيضًا في بعض الأحيان على إكمال مهامك وإبقائك مستيقظًا تمامًا.

 

3. سوف تقدم لك القهوة دفعة لحظة

قد يكون الشاي مشروبًا يحتوي على مادة الكافيين والثيانين. سيساعدك الثيانين على الاسترخاء حيث يتفاعل الكافيين مع مستقبلات الأدينوزين في أدمغتنا ويقلل من الشعور بالإرهاق ، ولكن طالما أن تركيزات الكافيين في الدم قد تظهر بعد ربع ساعة فقط من تناولها ، يصبح من الواضح سبب كون القهوة هي المشروب الوحيد الذي يوفر فوريًا. طاقة.

 

4. يمكن أن تساعدك على تقليل

هناك دراسات تشير إلى أن استهلاك القهوة مرتبط بانخفاض الوزن ومستويات الدهون ، خاصة عند الرجال ، وقد أظهرت الدراسات على الحيوانات نتيجة معادلة ، وتشير دراسة أخرى مثيرة للاهتمام إلى أن حمض الكلوروجينيك مادة فعالة لفقدان الوزن ، مؤكدة أن القهوة خيار محفز لأولئك الأشخاص الذين سيحاولون العثور على جسم أنحف.

 

5. يمكن أن تقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري

أشارت دراسة إلى أن الكافيين سيقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري ، ففقط 3 أكواب من القهوة يوميًا ستقلل من خطر الإصابة بالأمراض بنسبة 42٪ ، وهو أمر مثير للاهتمام ، وفي دراسة أخرى أظهرت أن القهوة المحتوية على الكافيين لها تأثير في تقليل احتمالات الإصابة بمرض السكري. تطوير مرض السكري من النوع. الثاني.

 

● هل يشعر المرء بالإرهاق؟

إذا كنت ترغب في تناول الشاي ، فربما تفكر في إضافة بعض القهوة إلى روتينك اليومي لأن الشاي له العديد من الفوائد الرائعة أيضًا! في كلتا الحالتين ، يكون الحصول على رأي طبي حول هذه المسألة أمرًا صادقًا عند التفكير في الأفضل بالنسبة لنا ، وخلال هذه الحالة يمكن أن يقدم لك اختصاصي التغذية أو الطبيب نصائح مفيدة بخصوص هذه المشروبات.

 

الآن لك ، ما المشروب الذي يختاره المرء عادة في الصباح: القهوة أم الشاي؟ كيف يرغب المرء في تحضير قهوتك؟ هل شعرت فعلا أن القهوة تقلل من الوزن ؟! شارك معنا في التعليقات!

Facebook Comments Box
0%
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق