هل تعلم لماذا خلق الله هذا المكان تحت الأنف وما هو دوره؟

0 99
منطقة تحت الانف النثرة
ما هوا اسم اسفل الانف

تُفهم المنطقة الواقعة تحت الأنف في علم التشريح بمسمي النثرة


، وهي تلك الفجوة التي تقع في الجزء السفلي من منطقة الشارب ، في أعلى الشفة العليا للفرد ، وبالنسبة للعديد من الثدييات ، من المعروف أن النثرة ضيقة جدًا. أخدود يساعد على نقل الرطوبة من منطقة الفم لدخولها منطقة الأنف وذلك لرعاية محتوى الرطوبة داخل الأنف. لأن الجدران الداخلية التي تقع داخل الأنف يشار إليها باسم الجدران المبطنة للأنف ، فإن هذه الجدران تحتوي على العديد من الخلايا الظهارية ، ومهمتها معرفة إفراز المخاط الذي يتميز بقوامه اللاصق ، ويعمل هذا التدفق على استقرار الرطوبة. محتوى هذا المخاط ، لأنه إذا جف المخاط اللزج ، يمكن أن يسبب الجفاف الشديد داخل الأنف. أشعر أن الأنف الجاف لا يعتبر مشكلة سهلة كما يظن الكثيرون ، حيث أن الأنف الجاف قد يسبب تشققات في الجدار الداخلي الذي يبطن الأنف ، وغالبًا ما يكون هذا بالإضافة إلى فوائده أيضًا لأنه يسمح للشفاه بالمناورة بطريقة معينة لكي يتمكن الفرد من نطق عدد من الحروف التي قد يكون من المستحيل نطقها بدون هذه العبارة ، وحتى الآن لم يستنتج العلماء بشكل قاطع أهمية هذا المكان.

 

التجويف الذي يُمكن ملاحظته عند قبض اليد أسفل أصبع الإبهام هو ما يُعرف علميًا باسم تشريح سنوفبوكس “anatomical snuffbox”، وحصل على هذا الاسم الغريب نسبةً إلى المكان الذي كان الناس يضعون به التبغ في القرن الثامن عشر والتاسع عشر قبل شمه.

يتكون الجزء المحيطي والباريس الهامشي من طبقات سطحية وعميقة. الطبقة العميقة في استمرارية مع عضلة البوكيناتور بينما الطبقة السطحية مستمرة مع عضلات الصوار الفموي. في خط الوسط ، تكون الطبقة العميقة متصلة بالجانب المقابل بينما تنفصل الطبقة السطحية عن الموقع الآخر وتدخل في أدمة أعمدة النتوءات الجانبية. سيؤدي نزول العضلات وإدخالها في الأدمة إلى رفع الجلد وسحبه للخارج لتشكيل حواف النتوءات. يساهم levator labii Superioris في تشكيل أعمدة فيلترال من خلال ألياف عمودية تعمل بالتوازي مع هذه الأعمدة وتدخل في حدود قرمزية أفقية إلى أخدود متوسط. أيضًا ، تساهم ألياف عضلة الخافضة septii nasii عن طريق إدخالها في سلسلة التلال العلوية.

Facebook Comments Box
0%
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق